بيئي / "موان" ينظم ورشة "مناقشة التحديات لتنفيذ الحل الشامل لإدارة نفايات البناء والهدم"
6 مارس, 2024 بواسطة
Majed N. AlMajed

لرياض 25 شعبان 1445 هـ الموافق 06 مارس 2024 م واس
نظّم المركز الوطني لإدارة النفايات "موان" ورشة عمل بعنوان "مناقشة التحديات لتنفيذ الحل الشامل لإدارة نفايات البناء والهدم ومعالجة التحديات التي تواجه مقدّمي الخدمات في جمعها ونقلها"، وذلك بحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، وعددًا من ممثلي القطاعات الحكومية والجهات ذات العلاقة.
وحملت ورشة العمل في طيّاتها العديد من النقاشات المثرية للمضي قدمًا نحو فهم الأدوار والمسؤوليات لأصحاب المصلحة في معالجة إدارة نفايات البناء والهدم من أجل تحقيق الهدف المشترك ووضع الأسس والاستراتيجيات للمنظومة، إضافةً إلى تطوير النماذج التشغيلية والمالية والرقمية وتفعيل نموذج الحوكمة والرقابة الفعّالة على أجزاء سلسلة القيمة لضمان الإدارة السليمة لهذه النفايات، وتحقيق الأثر الإيجابي من أجل بناء مستقبل حيوي وبيئي مستدام.
أوضح الرئيس التنفيذي الدكتور عبدالله السباعي, أن الهدف الرئيسي من الورشة يكمُن في أن تكون بمثابة نقطة الانطلاقة نحو تحقيق إنجاز يشكّل مصدر إلهام للجميع ومنبراً لتعزيز التعاون وبناء جسور التواصل عبر تقديم مخرجات فعّالة تخدم مستهدفات القطاع وتجعلها واقعًا ملموسًا".
وبين أن الجهود المتكاتفة تُسهم في بناء مسيرة التطور والنماء للوصول إلى العديد من النجاحات في إدارة نفايات البناء والهدم لتشكّل نموذجًا ملهمًا على الصعيد البيئي والاقتصادي والاجتماعي في قطاع إدارة النفايات.
فيما استعرض موان خلال الورشة معالجة التحديات التي تواجه مقدّمي خدمات جمع ونقل النفايات وتخصيص مواقع لها لضمان رفع مستوى الامتثال، وتحقيق مستهدفات الخطة الوطنية لمعالجة التحديات فيما يخص إدارة نفايات البناء والهدم، بالإضافة إلى الخروج بالحلول والتوصيات لمعالجة الوضع الراهن.
يُذكر أن المركز الوطني لإدارة النفايات "موان" يسعى لمناقشة تحديات تنفيذ الحل الشامل لإدارة نفايات البناء والهدم، ويسخّر جهوده في سبيل تنظيم القطاع و رفع الامتثال باللائحة التنفيذية لنظام إدارة النفايات، وذلك عبر اتباع حلول مبتكرة وفعالة تسهم في الحدّ من عشوائية التخلص من نفايات البناء والهدم، متبنيًا مبدأ الاقتصاد الدائري ومعززًا بذلك رحلة التحوّل المستدامة.

شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
مدوناتنا
أرشفة

To install this Web App in your ISO device press and then Add to Home Screen.