اجتماعي / المركز الوطني لادارة النفايات (موان) يطلق حملة #رمضان بلا تبذير (نسخة)
28 April, 2023 by
اجتماعي / المركز الوطني لادارة النفايات (موان) يطلق حملة #رمضان بلا تبذير (نسخة)
MWAN-M

أطلق المركز الوطني لإدارة النفايات (موان) معارض توعوية تحت عنوان "رحلة التوعية بإدارة النفايات" بالتزامن مع أسبوع البيئة، خلال الفترة من 13 وحتى 16 مارس 2023؛ في عدّة مناطق وهي: (الرياض، جدة، الظهران).
وتتمثل فكرة هذه المعارض بإقامة مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي تستند إلى منهجية متخصصة تتعلق بالتوعية المجتمعية وتعديل السلوكيات على مستوى الأفراد والمجتمع، وتشتمل على ثلاث مراحل تُشكل بمجملها رحلة شيقة لكسب المعرفة وتغيير التصورات وتعديل السلوك بما يتعلق بالممارسات البيئية، كما تضمن هذه الأنشطة للزوَّار اكتساب العديد من السلوكيات المقوِّمة في التعامل مع النفايات والتي تحد من آثارها البيئية والاجتماعية والاقتصادية.
وجاءت أهداف هذه المعارض لتتماشى مع التنمية المستدامة، إذ تهدف إلى نشر الوعي بمفهوم إدارة النفايات وتثقيف المجتمع حول مخاطرها وأساليب تقليل إنتاجها، وحثهم على استخدام البدائل الصديقة للبيئة وغرس السلوكيات الصحيحة للتعامل مع النفايات.
وافتتح الرئيس التنفيذي الدكتور عبدالله السباعي المعارض التوعوية المقامة في مختلف مناطق المملكة، وعقَّب على أن هذه المبادرة ستسهم في تقويم سلوكيات الأفراد في تعاملهم مع النفايات، وستسعى بدورها إلى ترسيخ مفاهيم إعادة الاستخدام وإعادة التدوير وتعزيز المسؤولية المجتمعية.
كما شارك موان بـــ "مبادرة التوعية البيئية" المنعقِدة من قِبل "وزارة البيئة والمياه والزراعة" من خلال تفعيل شاشات توعوية وتوقيع المذكرات مع الجهات ذات العلاقة وذلك بهدف تحقيق الطموحات الساعية إلى الحد من إنتاج النفايات.
يذكر أنَّ "موان" يحرص على تفعيل كافة الأنشطة والمبادرات الداعية إلى خلق مفاهيم جديدة في الاستدامة، من خلال تحويل النفايات من عبء بيئي إلى قيمة اقتصادية بتطبيق مبادئ الاقتصاد الدائري واتباع الإطار التشريعي للمركز الذي يضم بنود إرشادية تهدف إلى تنظيم أنشطة إدارة النفايات.

Share this post
Labels
Archive

To install this Web App in your ISO device press and then Add to Home Screen.